الاثنين، 12 سبتمبر 2011

موضوع للنقاش - من صور الفساد صندوق التقاعد

صندوق التقاعد هذه المؤسسة العريقة والتى تصرف 400 الف معاش ويعيش على منافعها قرابة 1.600.000 نسمة، وما من عائلات مستورة تحت هذا الصدد، من اجل الادمية والغيرية والوطنية والجماهيرية فإنى استحلفكم بالله ان تنظروا الى حال هذه الجهة وما الت اليه من سوء ادارة وفساد مرعب جرها الى تفتيت اواصرها بين طرابلس وبنغازى بيد ملطخة بفساد الشجعان من امين الصندوق ادريس حفيظة المبروك ومن على شاكلته بالصندوق ومجلس ادارته الذى لا يشكل شيئا ولا حول له ولا قوة.

واليكم قليل من كثير من سوء حال هذه المؤسسة وشركاتها وهو قليل من كثير والبقية تأتى:

نقل ادارة الصندوق من طرابلس الى بنغازى ولو اتفقنا على المبدأ الا ان الطريقة والكيفية العجيبة جدا والتخبط يجرى الان.

الامين يشترى الى الان عدد 5 سيارات فارهة له شخصيا اقلها سعرا 120 الف دينار.

السمسرة فى مبانى ومساكن تم شرائها للصندوق ببنغازى ولعل قصة الفيلا بسعر 2 مليون معروفة للادارة فى بنغازى.

النثريات والعهد التى تجاوزت الملايين له شخصيا ولحوارييه.

السمسرة فى مشروعات الصندوق ولعل العقود المبرمة مع شركات اجنبية ووطنية لم تكن لها عروض مماثلة والعجيب ان اللجنة الشعبية العامة للتفتيش والرقابة توافق.

اجبار اعضاء لجنة الادارة على التوقيع لمحضر اجتماع مزور غير واقعى لامر هام وهو الهيكل التنظيمى للصندوق.

جعل فنادق المسيرة ودرنه والزاوية وصبراتة تحت سيطرته ولم يسلمها لشركة التسيير الفندقى.

انشاء فرع لشركة الصيانة التابعة للصندوق بمدينة البيضاء بالجبل الاخضر من اجل تنصيب صهره وابن عمه محمود يوسف الصابر (الغيثى) مديرا لها والزام فروع البيضاء ودرنه وطبرق لتسليم مشروعاتها له.

موافقته على تمديد السن لبعض مدراء الفروع وزبانيته لسنهم بعد بلوغ التقاعد واحالتهم لشركات الصندوق للتحايل على قانون الضمان.

التفريط وبدون مقابل فى ممتلكات الصندوق مثل: فندق باب الجديد الذى ازيل و تسليم مقرات وارض تاجوراء 40 هكتار ومستشفى 7 ابريل ومستشفى الخضراء ومجمع الضيافة بسرت وارض ابراج امواج ببنغازى وغيرها.

تزكية روح العنصرية بين الادارتين ببنغازى وطرابلس ويحلف لموظفى بنغازى انهم نواة الصندوق فاين ترك مصير 500 اسرة تقتات على مرتبات ادارة طرابلس؟

فرض توظيف اقاربه ومعارفه على جميع الفروع والمكاتب بدون اجراءات صحيحة وتجاوز فى تصرفاته الى الذهاب الى تزوير محضر اجتماع لم يتم فى واقع الامر والانكى والامر من ذلك اننا نجد بعض المستفيدين يقومون بمجاراته والتوقيع على هذا المحضر الذى يحوى فى طياته خراب مؤسسة من اقدم المؤسسات التى تتصف بالطابع الانسانى والاجتماعى.

لقد ذهب ادريس احفيظة مدير مركز الجودة والذى من المفترض ان يحارب التزوير والغش من قبل بعض جالبى الشهادات العلمية نجده يقوم بعملية تمثلت فى تزوير محضر صورى للجنة ادارة الصندوق التى لم تجتمع فى الواقع بل انه طلب من اعضاء اللجنة التوقيع على المحضر وقاموا بالفعل بالتوقيع وذلك لانهم مستفيدون من هذا الامين عدا احد الاعضاء حيث هدده بتنحيته لرفضه مجاراته.

السؤال الذى نريد ان نسأله هل هذه ليبيا الغد؟ هل بهذه النماذج ستقوم ليبيا الغد؟

اننا نتوجه للسيد سيف الاسلام الذى رسم لنا هذه الصورة المشرقة لليبيا الغد ان يرعى مشروعه والذى يأبى اولى الانفس الدنيئة إلا ان يهدموه ويشوشوا الصورة المشرقة التى يحلم بها ابناء هدا الشعب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




الإسم : البنغزى 2009/11/08
الى الدراونه الشرفاء اتمنى ان تكفوا مجانينكم عن حرفة الوشاية والبصاصة خلاص اذا عصام طرد من منصبه الدنيا انتهت نحن نعرف الرجل شريف وطنى وصاحب موقف ومن عائلة خدمت بنغازى كثيرا فهو من سلالة ابراهيم بكار وامبارك عتيق وهم رجلان قدما لبنغازى وليبيا الكثير فارجوكم الزموا مجانينكم ديارهم فاءن التاريخ يسجل على اصحابه.
الإسم : ك . ح 2009/11/08
اللي يركب عالجمل ميوطيش راسه ويكفي ان الدكتور ادريس ابن عم شهيد الواجب ابراهيم بكار وابن عم المرحوم امبارك عتيق واقول لصاحب المقال ليبيا الغد لاتبنا بالكلام اللي لايجيب ولا ايودي كلام واطاويط الليل .
الإسم : درناوى 2009/11/09
عيب يا عصام الامام هذا الكلام تعض اليد اللى ساعداتك يبدو ان الناس كانت مخدوعه فيك
الإسم : عويل 2009/11/09
صحيح بالله انا موظف فى الصندوق المثقوب ووضعى جيد وامتلك سياره ومزايا ولم انظر يوما الى حال المؤسسه من ناحيه من يديرها وماذا يفعل المهم عندى انى اعمل بجد وان اتحصل على مزايا واحسن وظعى وهكذا انا لاانكر ولكنى بعد ان حضرت اليوم برنامجا للشيخ سلمان العوده شعرت انه يتحدث عنى وعنوان برنامجه او حلقته اداب الوظيفه والله يااخوان استحقرت نفسى عن صمتى ولكن انا ليبى واعيش فى ليبيا فلا يستطيع اللسان ان يطول انش واحد لان مقص الرقيب موجود الله غالب لكن ماقراته هنا صحيح وفعلا قليل من كثير ارجوا من الجهات الرقابيه ان تلفت قليلا الى صندوق التقاعد وشركاته والحال المتزفر والله يسامح ايام الطيب وبالتمر وقبلهم الفقيه حسن الله على تلك الايام والله المستعان
الإسم : القبه 2009/11/10
هل تعلم أن محمود يوسف الصابر الذي كلف بمكتب مشروعات صندوف في فرع الشرقي يحمل شهادة سادسة أبتدائي نظام قديم مفروض منصب كاهذا تكلف به كفاءت علمية و متخصصة أفزع يا أخونا سيف الأسلام وفعلا هو أبن عم د أدريس أحفيظه و أخته معني زوجة د أدريس أحفيظه
الإسم : ام درناوي 2009/11/10
كلام واجد الموضوع ما يستهل الوجيج كل مافيش غير الصندوق التقاعدي الامانات كلها خاربه راجوا من الله العالي ان يهدي النفوس ويبعد الغير والحسد من قلوب البشر
الإسم : إبراهـيم حـامد إبراهـيـم 2009/11/16
تحياتي الى الذين يبذلون حبات العرق من أجل الوطن والغلابه. عيب على الذين يشوهون اي شخص بدء في مسيرةالتغير والأصلاح هـن شباب ذووأخلاق وسـمعة طيبة ورفيعةوبيتيةراقية (...) د.أدريس أعرفه جيداأنسانآسويآمؤدبآ راقيآوكذلك أ.مصطفي من الأسر العريقةمؤدبآومتزنآ..دعوهـم يعملواوكفاناقبليةوعنصرية الكل يخدم بسطائنارقادالريح وسلامي والى الأمام نحوالأصلاح والتغيرالمنتظر بتكاثف جهودالكل
الإسم : محمد أبوهدمة 2009/11/19
والله هذا الشخص ادريس حفيظة خرب الصندوق وشتته وهو الآن جالس في بنغازي مع امينه المساعد والادارة بطرابلس خالية خاربة والكهرباء مقطوعة لمدة اربعة ايام في جهة عامة تقدم خدمات للمضمونين ونحن على مشارف حلول عيد الاضحى المبارك الموظفين يعيطوا واصحاب المعاشات تستنى في المعاشات والسلف وحضرة الامين ومساعده نأمون في بنغازي والأدهى من ذلك ان امينه المساعد يؤشر على طلبات السلف لمرتين للشخص الواحد ونفس الشهر. والحاصيلوا الصندوق تبهدل وخرب والموظفين من الساعة العاشرة كل واحد راقد في حوشه.
والمدراء كل واحد خايف على روحه ومكافآته ومركزه وساكتين على الغلط ويساهمون فيه. والله على المكتب القانوني والمستشار القانوني الذي اخد جانب مكتبه متفرج على القرارات والعقود الغير قانونية.
والله والله انا موظف من الصندوق وهذا حاله.
الإسم : ابوهدمة 2009/11/19
اولاً اشكر فيك شجاعتك اخي ابو شويرب وكل ماذكرته هو حقيقة واقعة مائة في المائة.
وازيدك من الشعر بيت ونحن لسنا نريد التخريب بل نريد الجهات الرقابية المفروض هي من تقوم بهذا الواجب والذي لا يعرفه الجميع أن ادريس احفيظه امين الصندوق جالس بمكتبه ببنغازي وبجانبه امينه المساعد تاركين الإدارة العامة تتخبط في حالة ما يعلم بيها كان ربي فالكهرباء مقطوعة عن الإدارة من مدة اربعة ايام والموظفين يعيطوا والناس اصحاب المعاشات تعيط تجري على المعاش وعن السلف وحضرته في بنغازي مايندري علي شي وهالناس الله اعلم بحالهم والعيد عالابواب وكلنا عارفين الالتزامات في عيد الاضحى.
والموظفين لا حسيب ولا رقيب من دون مدراء ولا امين ولا حتى مساعده هذا غير الخنبة والتلخبيط والسلف يوقع فيها الأمين المساعد مرتين للشخص الواحد وفي نفس الشهر والله صارت بالصندوق وهو ما يعرف حاجة خاش على الإدارة خشوش.
وشوفوا حالة المكتب القانوني والمستشار القانوني راقد جنب مكتبه وهو عارف ان كل القرارات والعقود التي يقوم بها هذا الامين غير قانونية. قرارات المكافآت قرارات المتعاونين قرارات تسوية الدرجات والندب. والمستشار القانوني ساكت مش قادر يقول حاجة وكل مايسألوه يقول هو مكلمنيش ماطلبش رايي توا هذا كلام وهذا رد.
انقولكم حاجة شوفوا بروحكم والله والله الصندوق ضاع ضاع ضاع.
ربي يكون في عون المتقاعد والمضمون والباقي ماعنديش غير وعلى الدنيا السلام. اصلاً هذا هو المطلوب شخص زي ادريس حفيظه يخنب ويسرق وخلاص.
والرقابة وجهاز الرقابة كله راقد...
الإسم : درناوى قح 2009/11/22
عصام هو من كتب هذا المقال ومن كم يوم ذهب سرً الى القبة وقابل محمود يوسف وطلب منة التدخل لدى الدكتور حتى يرجع الى سابق عملة وانة متأسف عن جميع المشاكل التى سببها للدكتور .
وكم يتمنا ان يرضا عنة ويرجعة الى سابق عملة حسب كلامة لقد فقد هيبتة فى درنة وتخلا عنة اصدقاءة ورقرقت عيناة وفاضت بالدموع فشد على يدية وقال لة سأتحدث مع الدكتور واحاول ان ارجعك الى سابق عملك
الإسم : درناوى ولد بلاد 2009/11/22
يامن سميت نفسك درناوى قح انت محمود يوسف او ادريس احفيظه ونقولك طيح سعدك اللى تقول فى الكلام هذا على الاستاذ الفاضل الادارى الفذ عصام الامام الراجل اللى درنه كلها تتمنى ان يستلم الشعبية بالكامل وليس الضمان وليس ابن الامام من يعتذر لانه لم يخطى وليس الامام من يذهب الى القبه التى انت منها لانك قباوى قح ولست درناوى وليس ابن الامام من يبكى وليس ابن الامام من يفقد اصدقاؤه بل ان محبيه الذى ان احدهم نعلم ان عصام الامام نكد عليكم يا حاقدين وبين ان لدرنه رجال لايهابو قبيلة ولامنصب ولامسؤول لانه يخاف الله فلا انت ولا ادريس ولا المدعو ( مدير شركة الضمان للصيانه والتجهيز) بالبيضاء تنالوا من عصام او من قهركم لانه تفه لكم الكرسى وبين انه لا يعنيه دور غيرها من كذبه وبحكم انى مقرب جدا من الاستاذ عصام الامام فصدقنى سوف افتح لك ولغيرك الايام القادمه ملفات ساخنه عن ابناء عمك ادريس احفيظه الغيثى ومحمود يوسف الصابر الغيثى وستجده بعناوين فى جميع المواقع وبالاداله الدامغه وبالمستندات الفاضحه وياويلكم
الإسم : مواطن بسيط 2009/11/23
هذا الخراب وهذه السرقة هي امتداد لما حدث ويحدث في مركز جودة التعليم اللي د. ادريس مديره.
فالسرقة مستمرة والليبي يطلع برة.
اللي يقولوا أنه انسان طاهر وشريف وانهم يعرفونه فهم يعرفون ماذا كان يملك وان كان يسكن قبل سنتين ويعرفون حالته المالية الأن. بخلاف السيارات والخدم والحشم والغلمان في طرابلس وبنغازي.
الواضح أن الرقابة المالية والإدارية مستفيدة من الموضوع وتستخدم ذلك وسيلة للضغط على السيد المدير لتمتص منه التذاكر وخلافه وإلا لما كل هذا لسكوت على الموضوع أم أنه مدعوم من ابن عمه أمين الأمن العام كما يدعي وممنوع الإقتراب منه.
متى يستفيق الإخوة بجهاز المراجعة
الإسم : سالم محمد 2009/11/28
يا جماعة الخير الامر مايحتاجش لدليل او برهان سواء اصحاب الدكتو ادريس او اللى ضده نقوللهم شوفوا حالة الدكتور هل هى حالة مادية لموظف دولة اولا فالسيارات اللى يشوفو فيها مذلا اعتقد ان مرتبه ولا مرتب عيلته ياهلة باش يشرى هالسيارات لدجة ان موظفى الصندوق يتندرون بان كل شهر يشرى سيارة والحديث يطول لو نبى نهدرزلكم على سياسته الادارية الفاشلة اللى ادكت روح العنصرية بين موظفى الصندوق طرابلس وبنغازى
الإسم : بن غشير 2009/11/29
انا اريد ان اقول اذا كان الدكتور سيف الاسلام القذافى لم يعلم على فساد هذا الشخص المدعو ادريس حفيظه المبروك الى الان فتلك مصيبه لان فساده مكشوف غير ابه باحد واذا كان الدكتور سيف الاسلام يدرى عن الفساد بصندوق التقاعد ولم يتحرك فالمصيبة اعظم ....وبما انى من موظفى الصندوق وبادارته العامه المطلقه بالثلاثه من عصابه على باب حفيظه المبروك فانى اعزيكم فى الصندوق واللهم الله المتقاعدين واللاحقين الصبر والسلوان
الإسم : اعمال حره 2009/11/29
هل يعقل اثاث فندق الزاويه قيمته 12000000 مليون دينار ولمن لشركه تونسيه باهى تبو تسرقوا خلو ولد البلاد يستفيد مانحن لدينا شركات ليبية فى طرابلس تاثث افضل منهم ....وين يا ها الطناش زعما الربح كم يا دكتور
الإسم : سلمانى 2009/11/29
يا غرابه ليش الهحمه على الدكتور ادريس علشان شرقاوى ماهو الضمان حصة الشرق من قديم ولكان على السرقه صح امين الصندوق تحكى عليه بنغازى كلها فى موضوع السيارات وبزنس العقارات لكن ادقول ماسرق الا هو ماهى واكله بعضها بس هو قاهركم علشان نقل الاداره لبنغازى وعلشان هو يخدم فى الشراقه وظنا عمه تبوا كل شى لكم فى الغرب صح النوم
الإسم : سالم بن سالم 2009/11/29
الاخ سيف ثقتنا بك كبيرة لهذا نكتب لك أملين أن تلتفت الى ما أل اليه حال صندوق التقاعد من فساد ونهب لاملاكه من قبل أناس لا نعرف أهدافهم المستترة وفى ظل عدم وجود أمناء ضعاف لا توجد لديهم من مقومات الامانة ما يؤهلهم لتولى زمام الامور فى هذه المؤسسة لقد أضحى الصندوق غنيمة لكل من هب ودب فإنتزاع ممتلكاته بالقوة المخالفة للقانون والمنطق لا لشئ الا ان هذه المؤسسة لم تجد من يدافع عنها أو يدعمها فى تنفيد سياساتها الاقتصادية الى يهدق من ورائها ضمان عنصر الامان الاجتماعى لابناء هذا البلد لقد كانت الضربة الاولى بأنتزاع 40% من املاك المؤسسة بدون وجه حق لصالح صندوق التضامن علما أن هذه الاملاك مشتراة من مال العمال فة فترات متفاوتة وكان أخرها امر اخلاء عمارة الةاحة وانتزاع مقر تاجوراء المقدر مساحته 43 هكتار الاخ سيف الرجاء اعطاء هذه المؤسسة جزء من وقتكم فتيار اللجنة الشعبية العامة يعمل لغير صالحها وامر الربط والعقد لتسيير امورها يرجع للجنة الشعبية العامة التى انتهجت سياسة تولية أمناء موالين لها لتمرير مخططاتها والتى كانت بمصطفى ابو شعالة وانتهت بادريس حفيظة الرجاء اعتبروا هذه الرسالة نداء استغاثة من قبل ما يربو عن 350000 الف متقاعد يعتمدون فى قوتهم على استثمارات هذه المءسسة ناهيك عن الخدمات التى الاخرى التى تقدمها للمشتركين بها الرجاء النظر فى من يتم توليته لشؤن المؤسسة
الإسم : غازى 2009/12/02
للاسف انتم ناسين شى مهم ان الشخص الذى يقوم بعقد الصفقات والاتفاق مع الشركات وتسلم العمولات هو (...) وهذا للعلم فقط واللة غالب مافدين شى افزع ران غلابة وفلوس رقاد ريح
الإسم : وليد العبيدى 2009/12/04
نحن قبيلة العبيدات وخاصة عيت غيث معروف علينا منذ القدم انة ليس لدينا فرق بين الناس عند مايتقلد احد ابناينا منصب فى الدولة ونحن كاقبيلة العبيدات ارجو منكم ان لاتحسبو علينا التصرفات الفردية فهل دنة وقبيل درنة هى جزء من قبايل العبيدات ولان تاريخ مشترك لانسمح لاح ان يشوة فنحن منة برا واخر شى نقولة هو ندا لاخون سيف الاسلام بتصحيح الوضع الادارى فى ليبيا الحبيبة
الإسم : موظف 2009/12/05
ياناس شوفوإدارة الشؤون الادارية والتدريب بادارة الصندوق طرابلس كيف صاير فيها البزنزفي الدورات والسيارات ماأغلى عليهم البنات خاصة مدير الادارة ورئيس قسم الشؤون الادارية والخدمات والعلاقات والحركة والنفل تزوير القرارات فى الاحظة الاخيرة فى خروج الدكتور احمد باتمر
الإسم : مدهش 2009/12/09
فرع بنغازى فرع المغربة رئيس الشؤون الادرية ورئيس شؤون المعاملون غير مؤهلون يكفي ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل
الإسم : على 2009/12/10
تعليق على الاخ غازى
المفروض تكتب من هو صاحب الصفقات والاتفاق مع الشركات خيرك خايف اكتب كانك راجل ولكن معروف من هو صاحب الصفقات هو ادريس
الإسم : ليبي فاهم 2009/12/15
كل شيء واضح ومفهوم ومعروف ماضي ادريس حفيظة. هو اصلا تم تكليفة برئاسة الصندوق لاتمام الصفقات لصالح د. البغدادي. فبعد ان نجح في تدمير مركز الجودة اتى دور صندوق التقاعد لأنه مصدر للبزنس.
انتم واهمون ان كنتم تعتقدون ان هناك مسئول في ليبيا يمكن ان يزيح د. ادريس من منصبه لأنه مدعوم وهو ينفذ في أوامر اسياده.
افهموها.
هل تعتقدوا ان يتدخل فلان وفلان وعلان. لا والف لا. لأن المطلوب هو ما يقوم به د. ادريس من سرقة وبزنس ولخبطة.
انسوا الموضوع واحكوا على الكورة او الستار اكاديمي احسن واريح لأنه مضيعة للوقت.
لو كانوا يريدون تغييره بعد كل مافعله في مركز الجودة وصندوق التقاعد لقام المسئولين بذلك لأنه لاتيةجد دخان من غير نار.
الإسم : مواطنة ليبية 2009/12/17
اولا: عيب هذا الكلام في حق شخص مثل الدكتور ادريس حفيظة بصراحة انا موظفة في صندوق التقاعداقولها بكل صراحة اول مرة احس ان الصندوق يتنفس الصعدا. على مر السنين الماضية انا موظفة ليا اقدمية واقولها وحسيبي ربي المهم الفرق شاسع بين اهتمام الادارة بموظفيها في السنوات السابقة والان منذ استلام د. ادريس حفيظة لقد ساهما في رفع كفأة موظفين الادارة بأعطاء التحفيزات المادية والمعنوية والدورات التدريبة الغير معهودة من قبل ولكن انا اعرف ان الحاسدين والغير مهتمين بتقدم ليبيا الى الامام ومستهترين بكلام الدكتور سيف الاسلام القذافي الذي يريد خلق ليبيا الغد يحاولن اطفىء اي شمعة ابداع والنهوض الي الامام.
الإسم : درناوي حر 2009/12/18
الواحد معرف ايش يقول في حال هالناس توا بالله ياعربنا ياعرب درنة خليكم منصفين في الحق راه انا من نزكي حد ولا ندافع على حد لكن انقول الي انشوف فيه توا الراجل هذا شن دار من خطا في حقكم يا عرب درنة انا الي شفته انه الراجل كان حريص انه يفتح فندق في درنة يعتبر من احسن الفنادق في ليبيا وقاعد يدير في مشاريع اخرى تحسن من وضع درنة وشبابهاالي واخيرا حصلو وظائف يأكلو منها عيش ويسترزقو على حالهم خلو درنة الي طايح سعدها من زمان وماحد معبرها تستفيد بالعنصرية ضيعت مصالحنا
الإسم : اعبيدية 2009/12/18
عليش كل هذا الحسد والغيرة الي مالية قلوبكم اتجاه كل واحد اعبيدي مميز.. قبيلة العبيدات ما طلع الا الناس المميزة الي يخدمو في البلاد ..والعبيدات تاج روؤس المنطقة الشرقية عجبكم ولا ما عجبكم وبكرسي ولا بلا كرسي نحن الافضل .. والي يتبرأ من اي واحد اعبيدي ما يشرفنش يقعد من نفس قبيلتناوياريت كل واحد يتكلم عن نفسه وما عاش يتكلم على القبيلة بالكامل ..والى الامام يادكتور ياأعبيدي ونحب نقولك الناس ما تكلم هكي الا على ناس المبدعة الي كيفك والصقر ماينزل منازل البومة
الإسم : شيحه 2009/12/18
كلامكم قديم ياجماعة ولما توجهو نداء للدكتور سيف وجهووه بطريقه مقنعه. بعدين فاكرين الدكتور سيف مش عارف شي. هو عارف من اللي يخنب ومن اللي يخدم ومن اللي هذي شغلته (قواد) والله الله مافي ناس تقود كيف الناس اللي انا في وسطهم ناس درنه حسد وكتيبه كيف الصبايا والله الصبايا خير
الإسم : كفى نفاق 2009/12/18
ان المقال المكتوب مقصر فى حق امين الصندوق وشلته (...) المقال فعلا قليل من كثير اتقى الله فى اولادك (...)
الإسم : صافى 2009/12/18
ايها الليبيين الشرفاء قريبا ستظهر حقيقتهم و (...) اولهم لان ريحته العفنه فاحت فى كل ارجاء ليبيا وان سرقاته ستفضح قريبا وان هناك ملف بالمستندات والصور الفوتوغرافيه له ولشلته فى شبوهات وتسجيلات صوتيه لموبايل وصور خارج الجماهيريه مع شركات اجنبيه باع الوطن لها مقابل حفنه من الدولارات وليس الدينارات للتاكيد. ليطمئن من شغله حال الضمان ان قريبا ستنشر تلك الفتاة الجريئة التى ظلمها (...) فى مركز الجوده لمعادلة شهادتها واعتمادها مما ترتب عليه ضياع مستقبلها باكمله صالت ليبيا غربا وشرقا وجنوبا بالصندوق والجامعات العامه والخاصه وجمعت ماده لاتدخله للسجن بل لقونتانامو ونسختها الاصليه ستذهب للسيد سيف الاسلام ... قريبا وقريبا جدا (...)
الإسم : طرابلسى 2009/12/21
أولاالدكتورإدريس إحفيظة المبروك والله مايندرى على حاجة فى إدارةادارةالصنوق بطرابلس كيف ساير فيها العمل شاد مكتبة فى مدينة بنغازى وخلاص تعالى تابع الادارة فى طرابلس وإلا حولها رسمى فى بنغازى وين اللجنة الشعبية العامة وين اللجنة الشعبية العامة للشؤون الاجتماعية هل هما يعرفون بأن الادارة مازالت فى مدينة طرابلس او لا تعالى تابع إدارة المشروعات وادارة المالية وادارة الشؤون الادارية والتدريب وادارة المراجعة وادارة المنافع النقدية وادارة التفتيش والاشتراكات وغيرها مثل المكاتب الاخرةمثل اداة الشؤون الادارية واقسامها لانظام ولااهتمام بلعمل متقولوش مافيش حد مشى مرتين للاردن اوسوريا مشووالله لمشو معقولة ناس غير مؤهلة مشت مشرفين لدورة تدريبية خارج الجماهيريةامابنسبةلادارة المنافع معطلة معاشات المتقعدين مراجعين يقولون وين مدير الادارة يقولون انة فى اجازة اما بنسبة لمدير ادارة التفتيش والله ميعرف حاجة والمفتشين يدورون هما والحقائب وخلاص اما ادارة المراجعة الحضور والانصراف فقط اماادارة المالية فالح كان على الموظف كان اخد سلفة اومساعدة اضافى يرقد فى المعاملة وخلاص والباقى بينهم وبين ربي هدا كلة ادريس احفيظة مايندريش اعلية تعالى داوم فى الادارة وتبع الاخبار اول بااول زى الامناء الدين دهبوا من قبلك الله يخلف اعليهم بالك اتقولو موظف فى الادارة لابل فى احد الفروع المجاورة بالادارة ياريت المتابعة
الإسم : علي 2009/12/23
الرد على الطرابلسي
عندك حق فى الكلام اللى قولتة إدريس احفيظة كيف روح من الخارج هدةوحدةأمابنسبةإلى الإدارة العامةلصندوق المفروظ داومت العمل فى مدينة بنغازى مش كل بعد اسبوعين اوثلاثة يمشو اربعة ايام ويروحو إتقول عليهم طالعين زردةخايف يشروفى التداكر من جيوبهم اوالسكن على احسابهم أكلين شاربين فى فندق تيبستى هدا كلة حرام على ادريس احفيظةوين الرقابة الشعبية وين القيادات الشعبية وين الحكومة الليبيةزى ماقلت وين اللجنة الشعبيةالعامةاةاللجنةالشعبيةالعامةللشؤون الاجتماعيةعندكامن الامناءمشاءالله هوالدكتورأحمدالشريف الدكتورأحمد بتمرالدكتورتعرف الدكتورأحمدبتمريتبع فى كبيرة وصغيرةالادارةاوالفروع اوالمكاتب التابعة للفروع حسن وضع الصندوق والمكاتب التابعة للفروع لكن الحريمية ميبوش هكى خايفين على الكرسى فقط الشيشمة اللى مقعمز عليهااةاةاة فى رب يحاسبكم كان ادريس محسبكمش اسمع الكلام نقل الادارة الى بنغازى رسمى نفدالقرار خيلك يادكتور ياأمين الصندوق فكك من الزردة اللى اديرلهم فيها كل اسبوع خاف على مال العام فكك من الفسادفى رب يحاسب والله المستعان
الإسم : متقاعد 2009/12/24
وين الدكتور احمد بالتمر من كل هذا الكلام هل يرجع من جديد الى صندوق التقاعد هل اللجنة الشعبية العامة تفكر في مصلحت المتقاعدين هل يمكن الرجوع على اخطاء وتيعين الدكتور احمد بالتمر الى الادرة الصندوق التقاعد هل هذا ممكن هل من مجيب !
الإسم : مصلح 2009/12/25
احمد بالتمر (...) حتى السيارات ما سلمهن للصندوق (...) اكيد انت واحد كنت مستفيد هذا علاش عاجبك احمد بالتمر وضاعن عليك مصالح هلبة من لما طلع. اما بالنسبة للدكتور احفيظة اني ما زال ما نقدرش نحكم عليه لان ما زال جديد ومشواره قدامه وبعد تالي نعرف كيف نحكم عليه بس اني شفت سيرته الذاتية ومتفائل خير غير عطوه فرصة وبلاش دوة زايدة واحقاد
الإسم : مفسدين 2009/12/25
الوضع بالصندوق يتطلب عوده الدكتور المجد احمد بالتمر لانه شريف ونظيف وخلوق ليس ذلك ابن حفيظه المبروك وما ادراك ما حفيظه المبروك تاريخه معروف مع العهد البائد قواد للملك وابحثوا فى الانترنت وهى تكفى لكلامى واسالوا عليه شياب القبه القدماء والان هو قواد وشريك للخنبه مع البغدادى انهم افسدوا الحرث والنسل ويومهم قادم
الإسم : متقاعد 2009/12/26
ياسيد مصلح شوف د ادريس معاقب نوع سيارة ما جبها رزاق المتقاعدين وزعه على العائلة
يكفي ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل
الإسم : غيثى عاف 2009/12/26
يا بواحفيظه.... هزيله بركت اولاد اعبيد... شينك غيضه
شماميت الباديه والحضر فينا.. عليك فقيضه ...بعد علونا ع الناس يابواحفيظه .
نسلنا جلاب رجاجيل للوطن يوم جضيضه ..وبييك تلاحظ وانسمع طاريه وبوبكار وامبارك صيت العز مو فريضه ..و لنقانك يادريس درت نقيضه فى ثوب عزنا صاعب على انعيضه....
البقيه ستنشر كامله
الإسم : زهر وحبق المغار 2009/12/26
عليك ماساة ابدوى 24 سنه مدير فندق درنه والله مهزله تحشم يا امين الضمان هكى تتعامل مع مدينة العلم ومع عصام الامام احسن مسول فى البلاد تبى سراقه ومعفنين ماتبوش النظيف الى قلبه عل البلاد والله اليوم غير عرفت معاه الحق مشيت للفندق ياريتنى مامشيت الشباب المريكان اللى جو اليوم حقوه امداوى والله قدامى ضحكوا لما عرفو هو المدير ياسيف الاسلام ايش توري فيهم الشباب من امريكا فى امداوى و لاخر الفاسد محسن العوكلى كيف لبلاد معاش فى رجاله (...)
الإسم : صهره وولد عمه 2009/12/26
المدعو محمود بوالصابر نسيب ادريس احفيظه وولد عمه من بيتهم عيت الفرخ حايس فى سيارات اخر موديل من الضمان مشاريع تمساح القبه تحكى عليه (...)
الإسم : طرابلسي 2009/12/27
انى مش مستفيدمن الدكتور الفاظل احمد بالتمر هدا فعلة يقول دلك تاريخ الدكتوراحمد باتمر شن خل وراة انتم مفيكم كان الدوة اول حاجة الدكتور ادريس المبروك احفيظة اخد السيارات التايوتا المزدوجة وغير اللوحات المعدنية من شعبي عام الى جماهيرية ونقل هدة السيارات الى درنة وبنغازى ووزعهم على ابنا عمة وخوتة ماغير السيارات اللى ركبها هو اللبوة وغيرها من سيارات فاخرة الدكتور احمد بالتمر يخلف الله اعلية وعلى عائلتة جابت امة وعقبت جاب راجل وعقب يكفى الدكتور احمد باتمر شرف الصندوق جاب فلوس للصندوق خالة رصيدة مشاء الله توجى ادريس احفيظة وبداء يوزع فيهن كان مش بزنز معقولة عمارة الواحةبشارع عمر المختار يوافق على صيانته هدا حرام والا حلال .حت كان الدكتور احمد باتمر رفع سيارة يستاهل يكفى ان هوامركب الرعب فى مدراء الفروع ومدراء الادارات والمكاتب ورؤوساء الاقسام مزال فى حاجة وحدة فعلوها الكلاب قبل خروج الدكتور احمد باتمر بيومين فى الوقت الضائع لو يعرفها الدكتور الفاظل احمد باتمر والله مايسكت عليه حت وهو مش امين الصندوق لكن ايقولو كل شى فى وقته حلو ونقولها الف مرة الدكتور احمد باتمر راجل وسيد الامناء. الدكتور احمد بالتمر يخلف الله عليه لكن الحرايمية ايديرو مايبو كلهم المدراء جبنا فى عهد الدكتور احمد باتمر خايفين على الكرسي معقولة ناس غير مؤهلة دبلوم متوسط اوشهادة ثانوية مازالو مدراء.
الإسم : 2009/12/27
انا موظف بصندوق منذ سنوات كلهم يمسكو الصندوق ويقولون كلام واجد وفي الاخير ايسيبو الصندوق (...) مسكين الشعب الليبي ماشر من بوة الا عمه
توا تبقو طول عمركم تبكو كيف عيت حنه
الإسم : سالم الصديق 2009/12/27
انا موظف بصندوق منذ سنوات كلهم يمسكو الصندوق ويقولون كلام واجد وفي الاخير ايسيبو الصندوق (...)
مسكين الشعب الليبي ماشر من بوة الا عمه
توا تبقو طول عمركم تبكو كيف عيت حنه
الإسم : محمد العبار 2009/12/28
يلي اسمك مفسدسن فعلا اسم على مسمى .. ليش تغلط في راجل متوفي ولله عيب الكلام هذا ..احفيظة المبروك راجل معروف ماضيه راجل نظيف حافظ كتاب الله عند ربي خير مني ومنك وعدي اقرأ ماضيه الراجل معروف بمواقفه الشجاعة ايام العهد البايد لدرجة انه قدم استقالاته من وظيفته مع انه كان راجل معروف في الدولة عيب الكلام هذا قولو الصدق راه ربي يهمل ولا يمهل هذا اولا. ثانيا انا شايف انه المنافقين ديما هكي لما يحول واحد من منصبه تركبو فيه شكر وعرفان وقبل تقعدو تسبو فيه وما في حاجة ما تحطوها فيه (...) اناكنت نشتغل في ضمان واسمي محمد العبار ونقولها وما نخاف اكبر نصاب في الدولة هو بالتمر ربي فكنا منه ونتعشمو خير في الرئيس الجديد
الإسم : مسدي 2009/12/30
اذهب واستغفر ربك لك اولا ولمن تدافع عنه وابنه (...) اكل الزقوم ياجاهل (الله يهمل ولا يمهل ) هذه ثقافتكم وعلمكم استغفر الله ان الله يمهل ولا يهمل ياامى ياكلين السحت والزقوم وقول لولى نعمتك (...) ان الذى تفعله فى مال الايتام والمتقاعدين والله والله والله تلقاه فى صحتك انت واعيالك ولاشماته ستجنى هذه الايام وستتذكر كلامى جيدا
الإسم : راجل صح 2009/12/31
اسماء مستعارة مختلفة ونفس الشخص عليك حقد ههه على من تضحك (...) العبيدات احسن ناس ومايجيبو الاالتريس قسيك مطرود من الشغل هذا عليش وقت فراغك واجد وقاعد طايحلها ترد على ابسط مسج ههه مسكين
الإسم : محقق 2010/01/02
نفس الاسلوب مع تغيير الاسماء المستعارة ههه ولله انك مفضوح ...شكلك مفصول من العمل وعندك فراغ كبير لدرجة انه ابسط مسج ترد عليه ربي يشفيك تحية للعبيدات وين ماكنو ديما في القمة واذا اتتك المذمة من ناقص فاعلما بانك ناجح
الإسم : 2010/01/02
اقزام تحاول ان تتطاول على اي مشروع واي عمل ناجح ويحاولون التقليل من شأنه وكل ذلك في سبيل أطفاء نار الحسد والحقدوالغل والبغض الذي في صدورهم وهم لايستطعون ذلك خصوصا اذا كان خصمهم شخص لامع بعمله وتاريخه والكل يمدح فيه ويشهد له ...فأبشر ان نار الحسدالمتوقده في قلبك لان تنطفىءالا بموتك ايها الحاقدايها المريض النفسي.. لايحتاج بعض المرضى النفسايين بعدم التطاولفهم يرون ان هذه هي متنفسهم لكي يطفؤ نار الحقد والحسد ...تأكد ايها الناجح ان لكل نجاح ضريبة ولكل عملاق اقزام تحاول الاطاحة به ..اعلم ايها الناجح ان شمسك لان تحجب بيد حاقد ناقص .. وأعلم بأن مصير من يحقد هو المرض المزمن ان شاء الله وان لم يتخلص هذا الحاقد من حقده فقد حكم على نفسه بالهم والغم والقلب والسكري والضغط بأذن الله واذهب على نهج الاية التي تقول "وإذا خطابهم الجاهلون قالوا سلاما "
الإسم : مقهور 2010/01/04
مقهور ياناس من اللى يسير والدولة تتفرج تى هذا الوضع فى الصندوق غافل عليه انسان عاقل تى هالسرقه وخرموا الصندوق من الخنبة هذا (...) مش عاقل راجل مصاب بجنون العظمه ومايحساب بكره فى حساب عند الله تخنب انت واشكالك واعيالكم يبرؤكم فى النت لالالا التاريخ لايرحم والايام تطول يالصوص
الإسم : مواطن 2010/01/07
ادريس احفيظه (...) شوفو الكروزر الى ب 129 الف دينار الى واخذه هذى من رزق بوه وارثهن والكمرى الى اموزعهن على اعياله والسيارات اللى شاريهن ب 2 مليون جنيه من معرض فى منظقة راس اعبيده او وزعهن اغلبهن على اعياله
(...) الله ايسامحك ياحمد بالتمر لنقاتك راجل راجل
الإسم : رافع بوكردومة 2010/01/10
صاحب نداء الإستغاثة من صندوق التقاعدهذا حسب رايي الشخصي جبان وحقود جدا, وهاتان الصفتان واضحتان وضوح الشمس في منتصف النهار. ما هو معروف على الدكتور احفيظة هو صاحب اخلاق ومباديئ تمنعه بل وتلجمه عن الوقوع في هذه الافعال التي ذكرها الشخص كاتب المقال والذي يتصف بالجبن والحقد. وهنا اريد ان اوضح بانني لا اقصد الجبن الذي يؤكل بالخبز اي سندوتش الجبنةولكن جبن الذكور الذين لايتصفون بالرجولة. انني غير مستفيد من صندوق التقاعد اطلاقا ولكن في المستقبل ممكن.ارجوكم يا اخواني اتركوا الرجل يعمل ويجتهد فان اصاب فله اجران وان اخطئ فله اجر واحد. واسف على الإطالة وان شاء الله يهدينا ويهديكم الى الطريق القويم ولاحول ولاقوة إلا بالله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته علي كل الليبيين الشرفاء وغير ذلك لغير الشرفاء.
الإسم : اطرابلسى عايش الواقع 2010/01/11
ان اى انسان ناجح لديه اعداء ولا كن هؤ لاء الاعداء يختلفون كل على حدة فان كان اى شخص مسؤل عن كلامه وواثق منه فما هو الدليل لان القانون لايحمل المغفلون لان هؤلاء الاشخاص ليسو ليبيين ويحاولون التفرقه بين الليبيين واصل مجهوداتك يا امين ادارة الصندوق واعلم اد اتتك طعنة من الخلف فاعلم انك فى المقدمة حماك الله ورعاك سبحانه وتعالى
الإسم : فضل 2010/01/13
يا أطرابلسى هل القبلى والجهوى والفاسد إداريا هو الناجح ... وين ها النفاق الى بوجهه... مؤتمر الشعب العام جاى وهى بس أيام كان إدريس الغيثى قعد فى الصندوق والمتقاعدين وأفلوسهم حريق وضيق عليك وعليه والله عات غيث منك براء (ياخسارة الدكتوراه الى قالوا عندك وتلقاها فى الى لك). الحق بين. الثوره بركان وحتشوف وتحكم. الناس ما عا أتحمل الأقنعة المزيفه. ,أكتب نين تبطل بس ربك موجود وأبت القبر قدامك وقدام غيرك.
الإسم : الثقة 2010/01/14
اني بنقول شني حارق بصلتك يلي اسمك فضل ما تقول خيرك حاقد على راجل هكي ما تقولي مصلحة البلاد (...) اني متاكد انك كيف ماقالو الي قبلي انك نفس الشخص ومفصول من عملك عشان تنخب ولا تحرض على الفتنة اني شايف انه التورة حريق عليك وعلى اشكالك يافتانين (...) اني من الغرب وانقولها بكل صراحة كان في شرقاوي عاجبني ولاول مرة هو امين الصندوق الجديد واني نبي كل واحد يمشي يتكلم معاه عشان يعرف الراجل كيف يملاء مكانه راجل متقف غيور على بلاده اني نتشرف انه ولد بلادي حريص انه ما يكون هؤلاء االمنافقين في ادارته. ولله اني مش مستفيد وهادي شهادة نتحاسب عليها يوم القيامة. اني زعلان عليه لانه مسكين ايدير ما يدير في شرق هادي النتيجة يطعنو من الخلف .. مافيكم خير حتى الي طالع منكم
الإسم : د.صالح الصادق 2010/01/14
ان بواشويرب هو عصام الامام وما هذة المذكرة الا حقد وحسد على امين الصندوق ..وهو رجل فاضل متعلم وما هذا الاطعن فى الظهر وخيانة .
ولاكن احب ان اقول للدكتور امين الصندوق هزلت من (...) الذى يدعى عصام؟ ان درنة انجبت شباب مثقفين ذوا اخلاق عالية وغير راضيين عن الحملة التى يشنها (...) من اين لة السيارات والعقارات واتلحسابات بالخارج حسب ما يكتب عنة فى النت من اصدقاءة
الإسم : ليبى متواضع 2010/01/14
ايش بعدها لاقدرت نحكيها او لا نجحدها خونة رفيق العمر الى فيكم راجل ويشوه فى صورة الدكتور ادريس احفيظه ايقولا ها الكلام فى وجهة كان الى يكتب فى الكلام راجل لان ها الكلام كلام نساء اطلعو من الحلم ربى يفتح عليكم
الإسم : عقيله راشد 2010/01/14
لاداعى للجدل وللخصام فان الحق بين ولا فصال فيه يا اقارب ادريس حفيظه ويا ادريس ويا ابناءه ومنافقيه والمستفيدين منه لاداعى للدفاع لانكم تخدعون انفسكم فانت يا صاحب التعليقات الثلاثه الاخيره انت نفس الشخص دوه قديمه معاش تمشى (...) ايش اخبار الشركة التونسيه وشرم الشيخ والحمامات وتونس وفندق الكونكورد والفيلا تبى صورك ننشروهن مافيش باس فا للجميع موفره للوقت موكلكم لا حق للدفاع عنه فثبتت الادله وهى دامغه
الإسم : الواقع 2010/01/16
يا عقيله انتا الى كلامك ما بنى على با طل لانك احد الصوص البى اتخذت الاجراءات ضدهم وتما ايقافك عن العمل (...) لان كلامك كلام واحد لخباط عندك خبره سابقه فى هل موضيع ربى يحا سبك
على كل كلمه قلتها
الإسم : الكبير 2010/01/19
انا متفاجأمن التفاهة والانحطاط اللى موجود وبكثرة فى بعض اشباه الرجال المحسوبين على الرجال لكن انا نحب نقوللكم ان د.إدريس حفيظة رجل والرجال قليلة وكبير عليكم واللى ما يطول العنب حامض عنه يقول فاذهبوا للجحيم اصلا الدكتور غلطان فى حاجة وحدة ةهى كبيرة انه يخدم فى شعب تعبان وجبان ومريض كيف ما اتضح من تعليقات البعض
الإسم : م. عبد الله حسن 2010/01/20
ان ليبيا مسكينه وان الصندوق مسكين وان المتقاعدين مساكين اللى عابيين واحد ذمته الماليه معروفه للجميع للقاصى والدانى حتى اقرب الناس له ابناءه واهله واخوته وجيرانه واقاربه تى بنغازى كلها وليبيا كلها تعرف انه على قول المصريه الزمه كوتش يعنى ذمته سودا كسواد ايامه ان شاء الله والفاسدين اللى يحاولوا يدافعو عليه والله عند الله انتوا مشاركين فى الجريمه المنظمه لاغتيال الصندوق حسبنا الله ونعم الوكيل (...)
الإسم : سالم بن سالم 2010/01/24
ضحكنى اللى قال سير لو جاتك طعنة من الخلف فانت فى المقدمة الكل يعرف ان اللى ينطعن فى الخلف فهذا يعنى انه جبان وهارب من المعركة نبى نفهم حاجة من صاحبنا هذا يعنى يبى يفهمنا ان اديس حفيظة فارس ! ! والله جابت الدنيا ما عندها (...)
الإسم : المفتش 2010/02/11
ربي يكون في عون المتقاعد والمضمون والباقي ماعنديش غير وعلى الدنيا السلام. اصلاً هذا هو المطلوب شخص زي ادريس حفيظه (...) والرقابة وجهاز الرقابة كله راقد.
الإسم : شمشوم 2010/02/13
اى الدكتورة هدى بن عامر اى الرقابة في ليبيا
الإسم : ل . ش 2010/02/23
اطمأنوا تم التاكيد ان السيده هدى بن عامر طلبت ملفا كاملا لصندوق الضمان وشركة التسيير الفندقى والاستثمارات والتجاوزات وثقتنا كما ثقة القائد فى الاخت هدى انتظروا النتائج
الإسم : متقاعد 2010/03/11
شنو صار في صندوق التقاعد يا العالم
الإسم : أ.أ 2010/03/25
استغفر الله العظيم الدكتور ادريس رجل بمعنى الكلمة اخلاق ومحترم ومتعلم اى رجل ناجح له اعداء وربى يطول فى عمره
الإسم : طالب سابق 2010/04/18
أنا شخصيا لدي تجارب شخصية مع الدكتور الفاضل أدريس احفيظة
سأدكر منها واحدة. زمان كان الدكتور بارك الله فيه يدرس فينا في مادة في الدراسات العليا وكان هناك طلبة حالتهم المادية تعبانة عاجزين عن سداد تكلفة مستلزمات من شراء مدكرات ونحوه. تفاجئنا عندما دهبنا لشراء المدكرات انها مدفوعة سلفا من قبل الدكتور حفظه الله ودلك مراعاة لظروف الطلبة الغير قادرين واستمر هدا طول الفصل الدراسي.مع العلم أن الدكتور ليه اسرة كبيرة تحتاج الى مصاريف. كل من عرف الدكتور لا يستغرب دلك. هناك الكثير من المواقف الطيبة للدكتور يصعب حصرها ولا ازكي على الله أحد. ناهيك عن كفأته العلمية الغير عادية.
الإسم : س . و 2010/04/25
اسالوه من له ثروته ؟ من اين له 6 سيارات فارهه؟ كم مرتبه اذا؟ نحن فى الصندوق نعلم جيدا مايدور فى عقود المشروعات والتوريدات ومع ذلك ليبيا تستاهل اللى تختار فى خنابه (...) ادريس وغيره تى برا دورلك خدمه بدل ماتزمزك لهم
الإسم : المنصوري 2010/06/08
والله مايربح من مال اليتامة
الإسم : ليبي حر 2011/01/08
والله ادريس حفيطة ماخلى حاجة فى الصندوق عيب والله عيب يغي فى مدار ويحط فى جماعته والله الادارة مش هكي يادرايس واكبر علطة دريها قرار صالح العقيلي حسنا الله ونعم الوكيل فيه


هناك تعليقان (2):

  1. Every weekend i used to pay a visit this site, for the reason that i want enjoyment,
    as this this website conations really good funny information too.


    My site; lani

    ردحذف
  2. Hi there, I desire to subscribe for this blog to take latest updates, therefore where can i do it please assist.



    Here is my web blog: cellulite treatment reviews

    ردحذف