الثلاثاء، 22 مايو، 2012

مذكرة الموظفين الضمان الاجتماعي فرع / طرابلس



بسم الله الرحمن الرحيم


الله أكبر ..... ليبيا حرة

السيد المحترم / رئيس مركزية العمليات الأمنية الرئيسية


بعد التحية ،،،،

مقدم هذه المذكرة السادة / الموظفين الضمان الاجتماعي فرع / طرابلس

يتقدم موظفين الضمان الاجتماعي فرع / طرابلس والموقعين بالكشف المرفق ،إليكم بهذه المذكرة شارحين فيها لكم الآتي :-
إن الضمان الاجتماعي فرع /طرابلس لازال يعاني من حجم الاضطهاد و المحسوبية و الظلم و الاحتكار و التسلط والتقزيم و تهجيهم الإفراد إلى أقصي حد و ذلك من إجراء مجموعة متسلطة و متسلقة و مارقة تفسر القانون لجعله غطاء لممارسة مآربهم الشخصية لغرض إذلال الموظفين و الموظفات ليتم تركعيهم لهولاء الخونة المأجورين للتآمر على مصلحة و حقوق الموظفين حتى يتسنى لهم التصرف بحرية كاملة داخل الصندوق ضاربين بعرض الحائط كل المعايير التي آتت بها ثورة 17 فبراير المجيدة من اجل رفع روح المعنويات و احترام الأفراد و جعلهم متساويين في الحقوق و الواجبات بدون تسلط و لكن ما يحصل في هذه المؤسسة بعد الثورة العكس تماماً ، فمدراء و رؤساء الصندوق لا يزالوا يمارسوا ابتزازهم على الموظفين و الموظفات إلى ألان و هذا عندما قمنا بطلب بسيط جدا من حقوقنا قبلنا بالرفض التام و التهديد بالخصم من مرتبتنا و نقلنا و توبيخنا بدون وجه حق و هولأء المدراء و رؤساء الأقسام يقوموا بسرقة أموال الصندوق و نهبها بطرق مشروعة و غير مشروعة كا الحوافز و يتقاضون امتيازات تفوق رواتبهم و صرفها على أنفسهم والتمتع بها على حساب جهد و دم الفقراء و المحتاجين من العجائز و الشيوخ الذين لديهم مرتب ضمان والمشتركين لصرفها في شراء سيارات لهم و هواتف نقالة و كروت هواتف ودفاتر وقود لسيارتهم والملابس( البدل ) بالإضافة إلى تسجيل أسمائهم في دورات على حساب أموال الضمان التي هي تأتي من المعاشات المتقاعدين من كافة الشرائح و المؤسسات لأن كما نعلم جميع المؤسسات و الشركات و غيرها تقوم بدفع إقساط ضمانية عن إفرادها و بدون استثناء . الاجتماعي و هذا يخصم من مرتبتهم من الموظفين
و هذا على مرآي من الجميع و أما الموظفين الذين لا حول لهم و لا قوة سوى بالفتات لأنهم لا يملكون القرار محرمان من لهم الحق فيها حتى من يغيب عن العمل لظروف صحية أو عائلية يهدد بالخصم من مرتبه و يبيحون على أنفسهم كل شئ و يحرمونه على باقي الموظفين حتى ابسط حقوقهم.

 و الكثير من هولاء سعوا جاهدين لاعتلاء تلك المناصب في هذه المؤسسة الضخمة باستثماراتها و مقدراتها و ألامتيازاتها الخاصة الكثيرة و المغرية و التباهي بها على حساب الغير .
كما يوجد قرار سابق من الدولة بخصوص تحديد الزيادة لمرتبات المتقاعدين يشمل الجميع بدون استثناء رواتب المتقاعدين و ينص على الحد الادني للمعاش (450 ) أربعمائة و خمسون دينار فالتفوا على هذا القرار و ميعوه و سرقوا الزيادة من بعض أصحاب المعاشات و قالوا لا يستحقون الزيادة .
مما تبين لنا أن هولاء ( العصابة ) يسعوا لنشر الفساد و الطبقية و محاربة الطبقة الكادحة الفقيرة إلى تسعي إلى لقمة عيشها بالكاد ، و نتائج هذا كثر المتسولين في الشوارع نظراً لحقارة المرتب التقاعدي الذي لا يسد حاجة الأسرة.
كما أن نسبة الموظفين و الموظفات داخل هذه المؤسسة هم من مويدي القدافي و منهم من قام بكتابة أسماء و قوائم الموظفين الوطنين و قدموها إلى ألازم القدافي واتو بإذاعة الشبابية لإقامة لقاءات مع الموظفين داخل المكاتب حتى يوردودوا مقولتهم الإلهية الى هي ( معمر.....................) هم الان المستفيدين من الحوافز وكل شئ بينما نحن يتم تفزعنا .
لذا نناشدكم بالله أن تدخلوا هذه المؤسسة و تتحققوا من جميع تصرفات رؤسائها و مديروها و أقسامها ، علما بأننا قمنا باعتصام للحد من هذه التصرفات المشينة و لكن بدون جدوى و لازال الحال كما هو عليه .
و لكن عندما يصل الأمر إلى ذلك يكون قد دخلنا مرحله خطيرة جدا تهدد الوطن و مستقبله و السكوت على هذا الأمر يعنى المشاركة في هدم الوطن لان أموال الضمان الاجتماعي خط احمر بل عدة خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها . و على المسئولين أن يأخذوا بعين الاعتبار هذا الأمر و أن يفرضوا جهازا رقابياً قوياً و شعاره الشافية و الوطنية و الضرب بيد من حديد بلا هوادة بمسئولي الضمان الاجتماعي وان تمنع العضويات التى من شأنها إعفاء المدراء المزيد من الامتيازات المالية لتحافظ على أموال المشتركين و توقف الإهدار الناتج عن هذا العبث في استغلال أموال المشركين .


وعاشت ثورة 17 فبراير و عاشــت ليبيا حــرة

هناك تعليقان (2):

  1. انا موظف بالمؤسسة ارغب في ابراز اسماء لها اليد الطولة في افسادها 0 ادريس احفيظه 0 عبدالوهاب عريبي 0 عبدالوهاب برقان 0 سالم الحجاجي احمد الحبيشي الرجاء من كل ليبي حريص على ليبيا العمل علي طرد هولاء من صندوق لانهم سراق عباد في السابق للطاغية عباد للمال وهم من وراء الملشيات الخارجة عن القانون فاصحو ياليبيين وياموظفين

    ردحذف
  2. كلامك صح .والله العظيم " ولكن لا يوجد الرجل اسف علي كلام هذا , احمد حبيشي رجل العصابات ؟ عبد الوهاب عريبي شوف رصيد في مصرف متعه .من التاريخ تسليم مدير الضمان الي ليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟مع حساب احمد ا الحبشي ؟؟؟؟؟ حسيب الله ونعم الوكيل فيكم ,

    ردحذف